أخبار سوريا

الولايات المتحدة: لا بد من انتقال سياسي يؤدي لقيادة تحمي السوريين بدلاً من إيذائهم

طالبت الولايات المتحدة اليوم الاثنين، نظام الأسد وحلفاءه بوقف التصعيد العسكري وإتاحة الفرصة لعملية الانتقال السياسي وفقاً للقرار الأممي 2254 بما يؤدي للوصول إلى قيادة جديدة.

وذكر ‏السفير الأمريكي لدى مجلس الأمن جوناثان كوهين، في جلسة حول سوريا: “يجب على نظام الأسد وحلفائه اتخاذ خطوات ملموسة لوقف تصعيد العمليات العسكرية وإنهاء حالات الاختفاء القسري والإفراج عن المدنيين الأبرياء المحتجزين والسماح بوصول سريع وآمن بلا عوائق للوكالات الإنسانية في جميع أنحاء سوريا”.

وأوضح كوهين أن على المجلس تشجيع المبعوث الاممي الخاص غير بيدرسن على إنهاء التسوية السياسية بواسطة الشعب السوري ومن خلاله، فلا مناص من أن نرى القرار 2254 وقد تنفّذ بشكل كامل.

وعبّر الدبلوماسي الأمريكي عن قلقه بشأن الوضع في مخيم الهول، حيث يوجد حاليا 70,000 مدني، 90٪ منهم من النساء والأطفال، لافتاً إلى أن العاملين في المجال الإنساني يبذلون جهدهم على مدار الساعة للمساعدة، لكنهم مقيدون بإمكاناتهم المحدودة، داعياً البلدان للمساهمة في الاستجابة، كما حددتها الأمم المتحدة مؤخراً.

يذكر أن المخيم يقع تحت سيطرة ميليشيات الحماية المدعومة أمريكياً ويعاني أوضاعاً إنسانية صعبة بسبب تجاوزاتها بحق النازحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى