أخبار سوريا

بعد تصريحات الخارجية الروسية حول مستقبل الأسد… الائتلاف الوطني يُوَجِّه رسالة حاسمة لروسيا

رد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية على تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” المتعلقة بمستقبل رأس النظام السوري بشار الأسد.

ورفض أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف “رياض الحسن” تلك التصريحات، معتبراً أن ذلك بمثابة تحدّ سافر للشعب السوري وتضحياته الذي طالب منذ بداية الثورة برحيل الأسد المسؤول عن قتل واختفاء مئات آلاف السوريين وعن جرائم الحرب والتهجير بحق الملايين الآخرين.

وأكد “الحسن” أن هذا التصريح يقوض المساعي الرامية لإحراز أيّ تقدم بالعملية السياسية سواء التي ترعاها موسكو في سوتشي، أو تلك التي تجرى برعاية الأمم المتحدة في جنيف، مضيفاً أن استمرار روسيا بدعمها للأسد يجعلها طرفاً في النزاع، ومن شأنه الإخلال بمقررات مؤتمر جنيف الرامي إلى إنهاء الحرب التي يقودها النظام ضد الشعب.

وأضاف أن بقاء الأسد يحد من إمكانية تشكيل حكم انتقالي في سوريا كامل الصلاحيات وفق بيان جنيف، داعياً إلى ضرورة الالتزام الكامل بالقرار 2254 والذي ينص على أنه ما من حل دائم في سوريا إلا من خلال عملية سياسية جامعة، وتنفيذ بيان جنيف والذي يعمل الأسد ونظامه بكل جهدهم ضد مقرراته.

تجدر الإشارة إلى أن المتحدثة باسم الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” ادَّعت في تصريحات صحفية يوم أمس الخميس أن موضوع رحيل الأسد بات من الماضي، وأنه ليس محلاً للنقاش أو المفاوضات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى