أخبار سوريا

قتلى وجرحى لقوات نظام الأسد خلال عملية تسلل على جبهة أبو دفة بريف إدلب

تمكن عناصر “لجبهة الوطنية للتحرير” اليوم الثلاثاء، من قتل مجموعة كاملة من عناصر قوات نظام الأسد على أحد المحاور بريف لإدلب الشرقي، بكمين محكم أثناء محاولة تقدم لعناصر قوات نظام الأسد على المنطقة.

وقالت “الجبهة الوطنية للتحرير”، إن عناصرها تمكنوا من قتل وجرح عناصر لقوات نظام الأسد وذلك بعد أن أوقعوهم في كمين أثناء محاولتهم التسلل على محور أبو دفنة بريف إدلب الشرقي.

وذكرت مصادر محلية، أن أجواء هادئة تعيشها محافظة إدلب، مع غياب الطيران الحربي والمروحي للنظام وروسيا عن الأجواء منذ قرابة 13 ساعة، دون معرفة الأسباب، وسط ترقب حذر تعيشه المنطقة خوفاً من عودة القصف، في وقت تتزايد معاناة مئات آلاف المدنيين المهجرين من ديارهم للمخيمات شمالي سوريا.

وتمكنت فصائل المعارضة من صد الهجمة الشرسة لقوات نظام الأسد وحلفائها بريف إدلب الجنوبي والشرقي، وانتقلت لمرحلة الصد وتنفيذ الضربات على محاور وجبهات عدة والانسحاب لمواقعها.

وتشهد منطقة ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي تصعيداً عسكرياً من قبل قوات نظام الأسد والميليشيا الموالية لها، لقصف عنيف وممنهج بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ وقصف جوي بالطائرات الحربية والمروحية، الذي تنج عنه مئات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ونزوح آلاف المدنيين من مناطقهم باتجاه المناطق الحدودية مع تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى