أخبار سوريا

قصف إسرائيلي يستهدف مطار التيفور العسكري شرقي حمص

 تعرض مطار التيفور شرقي حمص لهجوم جوي إسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، بالتزامن مع استهداف طيران مجهول مواقع لقوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور.

وقام الطيران الإسرائيلي حوالي الساعة 10:10 من مساء الثلاثاء بغارات جوي على مطار التيفور من اتجاه منطقة التنف على الحدود السورية العراقية، بحسب إعلام نظام الأسد.

وذكرت وكالة “سانا” التابعة لنظام الاسد، “أن وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ المعادية وأسقطت عدداً منها، في حين وصلت 4 صواريخ إلى المنطقة المستهدفة، واقتصرت الأضرار على الماديات”.

ولم يصدر عن إسرائيل تعليق رسمي على ما أوردته وسائل إعلام نظام الأسد، سواء بالنفي أو التأكيد، لكنها عادةً ما تتكتم عن مثل تلك الهجمات، وربما تعلنها في وقتٍ لاحق.

والهجوم هو الأول، الذي يتهم نظام الأسد إسرائيل بتنفيذه، منذ اغتيال واشنطن لقاسم سليماني، قائد مليشيات “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، بضربة جوية في بغداد، في الثالث من الشهر الحالي.

ويعدّ مطار التيفور، واحداً من أهم المطارات العسكرية التابعة للنظام، وسبق لإسرائيل أن قصفته في وقتٍ سابق، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، بينهم إيرانيون.

في موازاة ذلك، ذكرت شبكة فرات بوست الإعلامية، أن طيران حربي مجهول شن الليلة الماضية، غارات جوية على مواقع لقوات نظام الأسد والمليشيات الإيرانية الموالية له في محافظة دير الزور.

وأوضحت الشبكة، أن غارات جوية لطائرات مجهولة استهدفت منطقة الجبل المطل على مدينة دير الزور، والذي يعتبر أهم مواقع قوات نظام الأسد في المدينة.

وتتعرض مواقع الميليشيات الإيرانية والنظام في ريف دير الزور، بين الفينة والأخرى لهجمات من طيران مجهول أو من طيران التحالف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى