أخبار سوريا

أردوغان: نظام الأسد ما يزال يواصل انتهاكه للتفاهمات بخصوص إدلب

قال الرئيس أردوغان: “للأسف نظام الأسد ما يزال يواصل انتهاكه للتفاهمات بخصوص إدلب، ويستمر في قتل المدنيين، ومن غير الممكن التغاضي عن لامبالاة النظام في هذا الشأن “.

وأكد سعي بلاده لحماية المدنيين السوريين من قصف نظام الأسد، وذلك عبر تكثيف اللقاءات مع الجانب الروسي.

واستطرد قائلا: “نحن الان في موسم الشتاء، وبدأنا بإنشاء منازل مؤقتة مساحتها 30 مترا مربعا، على طول 40 كيلو متر في المناطق السورية القريبة من حدودنا الجنوبية”.

وأشار أردوغان في مؤتمر صحفي عقده في مدينة إسطنبول، قبيل مغادرته إلى الجزائر في إطار جولة إفريقية تستمر 3 أيام، وتشمل أيضًا السنغال وغامبيا، أن على اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر لم يلتزم بمسار السلام للصراع في بلاده لا في موسكو أو برلين.

ونوه الرئيس التركي إلى أن بلاده عازمة على تعزيز علاقاتها مع دول القارة الإفريقية.

وفي الاثناء تعرضت كل من مدينة معرة النعمان ومحيطها ومدينة سراقب، وبلدات “معصران وخان السبل وكفروما وحاس ومعرشورين وتلمنس والغدفة”، وقرى “دير سنبل، وشنان ومرعيان وحنتوتين وبينين وسرجة وبابيلا وكفربطيخ وداديخ والدانا وتل كرسيان وأبو جريف ومعردبسة ومعرزيتا لقصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والصواريخ الباليستية، في ريف إدلب الجنوبي والشرقي.

كما صدت الفصائل الثورية في ريف حلب الغربي، عدة محاولات تقدم لنظام الأسد والمليشيات الإيرانية، وكبدته خسائر بشرية وبعض الأليات العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى