أخبار سوريا

بعد النيرب وكويرس.. الجيش التركي يقصف مطار حماة العسكري وتجمعات قوات نظام الأسد بريف إدلب

واصلت الطائرات التركية المسيرة قصف مواقع قوات نظام الأسد، اليوم الأحد، وكبدت هذه الميليشيات خسائر كبيرة، وذلك عقب إعلان تركيا رسمياً عن بدء عملية “درع الربيع” لطردها إلى حدود “اتفاق سوتشي”.

وقال مراسل فرش أونلاين، إن الطيران الحربي التابع للجيش التركي شن عدة غارات جوية على تجمعات القوات التابعة لنظام الأسد والميليشيات الموالية لها في بلدة الحامدية بريف مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، دون معرفة حجم الأضرار الناجمة عن الاستهداف حتى الآن.

وأضاف المراسل أن الطيران التركي دمر مواقع لنظام الأسد في معسكر جورين في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، وذلك بالتزامن مع قصف صاروخي كثير على مطار حماة العسكري، مشيراً إلى أن أصوات الانفجارات تسمع بوضوح في المنطقة.

وأشار مراسلنا إلى أن طائرة مسيّرة تركية دمرت رتلاً جديداً لميليشيا أسد في معرة حرمة جنوب إدلب، وسط تقدم للفصائل في المنطقة، حيث استعادت الأخيرة السيطرة على قرابة 10 قرى جنوب إدلب منها كفرعويد والفطيرة وسفوهن وقوقفين والحلوبة والدار الكبيرة وفليفل.

ويأتي تشديد الضربات التركية على مواقع ميليشيات أسد، عقب ساعات من تأكيد وسائل إعلام تركية خروج مطار النيرب العسكري عن الخدمة، اليوم الأحد، إثر قصف جوي شنه الجيش التركي على المطار.

وفي وقت سابق، أكدت وسائل إعلام تركية في ريف حلب الشمالي، أن الجيش التركي شن قصفاً كثيفاً بالصواريخ والمدفعية على عدة مواقع لنظام الأسد، استهدف منها كفرحلب والفوج 46 ومحيط الفوج 111 وبلدة بسرطون وبلدة قبتان والشيخ عقيل.

وقالت وكالة الأناضول إن الجيش التركي استهدف مطار النيرب العسكري التابع لنظام الأسد بريف محافظة حلب السورية، ما أدى لخروجه عن الخدمة.

وفي وقت سابق نقلت الوكالة أن طائرات حربية بدون طيار تابعة للجيش التركي، قصفت مطار كويرس العسكري بريف إدلب ما أدى لخروج المطار عن الخدمة أيضا.

في حين تم تدمير راجمة صواريخ وعدة آليات لقوات نظام الأسد على أطراف مدينة سراقب شرق ادلب، بعد استهدافها بالمدفعية الثيقة من قبل الفصائل الثورية.

وفي وقت سابق تمكنت الفصائل من اغتنام دبابة على محور قرية الدقماق بمنطقة سهل الغاب، وتدمير دبابتين في الفطاطرة وجورين، تدمير دبابة في قرية حزارين، واغتنام دبابة في قرية الطنجرة.

كما تمكنت من تدمير راجمتين صواريخ مثبتة على سيارة “بيك آب” عسكرية لقوات نظام الأسد، في معسكر جورين غربي إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع من نوع “م.د”.

وأفاد مراسل فرش أونلاين أنه تم إعطاب عربتين شيلكا لقوات الأسد، أثناء محاولتها اقتحام مدينة الصنمين شمالي درعا منذ فجر اليوم، مع فشلها في أكثر من محاولة للتوغل في الأحياء الغربية من المدينة، وسط تصدي مقاتلين سابقين من الجيش الحر من أبناء المدينة لتلك المحاولات.

المصدر: فرش أونلاين + وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى