أخبار سوريا

خلوصي أكار: تركيا ستبدأ بتسيير دوريات مشتركة مع روسيا على الطريق الدولي “M4”

قال وزير الخارجية التركي خلوصي أكار، إن تركيا ستبدأ بتسيير دوريات مشتركة مع القوات الروسية على الطريق الدولي “M4” والذي يصل بين محافظتي حلب واللاذقية اعتباراً من 15 آذار الجاري.

جاء ذلك عقب اجتماع مع القادة العسكريين الأتراك بمقر قيادة عمليات “درع الربيع”، قال فيه إن تركيا بدأت العمل بخصوص تفاصيل الممر الآمن على امتداد طريق “M4″، لافتاً أن وفدا عسكرياً روسياً سيصل أنقرة مطلع الأسبوع القادم لبحث تفاصيل وقف إطلاق النار في إدلب.

وأضاف “أكار” أن تركيا “تتابع التطورات عن كثب، وسنرد بأشد الطرق على أي هجمات ضد وحداتنا ونقاط مراقبتنا دون تردد”، مشيراً أنه لم يحدث أي خرق منذ سريان الاتفاق المبرم مع روسيا الخميس.

وكان “أردوغان” توصل مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين الخميس 5 آذار 2020 إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق نار في محافظة إدلب، وتسيير دوريات مشتركة على امتداد الطريق الدولي “M4” بين قريتي الترنبة وعين الحور شرق إدلب اعتباراً من 15 آذار الجاري.

وتتعرض أرياف إدلب الجنوبي والشرقي وحلب الغربي والجنوبي لهجوم عسكري من قل قوات الأسد والميليشيات الموالية له بدعم من روسيا، بقص، ونزوح الآلاف اتجاه المناطق الحدودية مع تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى