غير مصنف

أردوغان: تركيا ستصبح ضمن الدول الأولى عالمياً في صناعة الطائرات المسيرة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا ستصبح ضمن الدول الأولى عالمياً في صناعة الطائرات المسيرة، وجاء ذلك خلال حوار مع مجلة كريتر التركية، يوم أمس الأحد.

وأضاف أردوغان أن صناعة الطائرات المسيرة المسلحة وغير المسلحة، من أهم مشاريع الصناعات الدفاعية التركية، مشيراً أن أقنجي المسيرة سنصبح ضمن الدول الأربعة الأولى عالميا في هذا المجال.

وأشار إلى وجود طلب خارجي كبير على المسيّرات التركية، حيث أن هناك اهتماما عالميا بالصناعات الدفاعية المحلية، لافتا إلى زيادة مشاريع الصناعات الدفاعية التركية من 62 إلى نحو 700، ورفع ميزانيتها 11 ضعفا منذ 2002، لتصل إلى 60 مليار دولار، مؤكداً أن “الطائرات المسيرة المسلحة التركية تقدم إسهاما كبيرا في مكافحة الإرهاب، كما أنها تلعب دورا فاعلا جدا في سوريا وليبيا”.

وأضاف الرئيس التركي “توجد حاليا 5 من شركاتنا ضمن أكبر الشركات العالمية في مجال الصناعات الدفاعية”.


وذكر أنه خلال العام ذاته كان حجم الصادرات الدفاعية التركية 248 مليون دولار، ليرتفع إلى أكثر من 3 مليارات دولار في عام2019، مضيفاً أن ميزانية البحث والتطوير المرصودة في هذا المجال تجاوزت مليار ونصف المليار دولار خلال 2019.

وأشركت أنقرة طائراتها المسيرة في كل من ليبيا وسوريا، خلال عملياتها العسكرية الأخيرة، حيث أنها المسيرات التركية امتلكت دوراً فعالاً في العملية التركية الأخيرة في سوريا “درع الربيع”، والتي شنتها ضد قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها في مناطق خفض التصعيد بإدلب شمالي سوريا.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى