أخبار سوريا

خلال الأسبوع الفائت.. كورونا يودي بحياة مئات الأشخاص في دمشق

أعلن المكتب الإعلامي لمحافظة ريف دمشق التابع لنظام الأسد، تسجيل أكثر من 800 وفاة في المحافظة خلال الأسبوع الأخير، ناكراً أن يكون سببها فيروس كورونا الذي اجتاح المنطقة بشكل كبير.

ونشر المكتب على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك حصيلة الوفيات المسجلة في مكتب دفن الموتى بدمشق منذ الـ25 من شهر تموز الماضي وحتى الأول من آب الحالي، وذلك في إطار رده على تداول مواقع التواصل أنباء حول تسجيل 193 حالة وفاة بكورونا يوم الجمعة الماضي.

وزعم المكتب في بيانه، أن إحصائية وفيات يوم الجمعة التي نشرتها مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة، وأن عدد الوفيات المسجلة خلال الأسبوع الأخير تراوحت بين 78 و133 حالة، ومجموعها الكلي 832 وفاة.

وادّعى البيان أن الأعداد التي تم ذكرها تشمل حالات الوفاة الطبيعية، وحالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، والحالات المثبت إصابتها بالوباء والتي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد.

وبالرغم من نفي المحافظة أن سبب هذا العدد الكبير من الوفيات هو جائحة كورونا إلا إنها طالبت الأهالي بالالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد المكاني وتجنب التجمعات وأماكن الازدحام وارتداء الكمامات.

وتداولت صفحات ومواقع موالية لنظام الأسد صورة تظهر ازدحاماً كبيراً للأهالي أمام مكتب دفن الموتى بدمشق لتسجيل ذويهم وتأمين قبر لهم.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى