أخبار سوريا

ثلث ضحايا انفجار بيروت من السوريين

ارتفعت حصيلة الضحايا السوريين الذين قضوا جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت يوم أمس الأول إلى 40 ضحية، بالتزامن مع وجود عدد كبير من الإصابات الأخرى.

ووثق المجلس الدولي الأعلى لمنظمات المجتمع، المدني أسماء 40 لاجئاً سورياً قضوا جراء الانفجار، كما تداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للضحايا وأخرى لأشخاص ما زالوا مفقودين.

وأشار رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية “نصر الحريري” إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى السوريين جراء الانفجار، مؤكداً وجود مساعٍ لمساعدة المتضررين على إثره.

وقال “الحريري” في تغريدة على موقع تويتر: “‏ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة سوريين، قضوا مع إخوتهم اللبنانيين في الانفجار الذي وقع بمرفأ ‎بيروت يوم أمس، نسأل الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، ونتمنى الشفاء العاجل لجميع الجرحى”.

وأضاف ‏أن الائتلاف يسعى من خلال التواصل مع المنظمات الدولية من أجل مساعدة السوريين الذين تضرروا من انفجار مرفأ بيروت، وتقديم العون العاجل لهم.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة اللبنانية أعلنت اليوم الخميس أن حصيلة انفجار بيروت بلغت حتى الآن 137 قتيلاً و5 آلاف جريح، مشيرة إلى أن هذا العدد غير نهائي ومرشح للزيادة مع وجود عشرات المفقودين.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى