أخبار سوريا

زيارة مرتقبة لجيفري إلى جنيف قبل انعقاد اجتماع اللجنة الدستورية السورية

أشار المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري إلى أنه سيزور جنيف السويسرية في الأسبوع المقبل، قبل انعقاد اجتماع اللجنة الدستورية السورية القادم في 24 من شهر آب الجاري.

وقال جيفري خلال مؤتمر صحفي: إنه “سيلتقي خلال الزيارة مبعوثين خاصين إلى سوريا من دول أخرى، إلى جانب ممثلي المعارضة السورية الذين سيشاركون في اجتماع اللجنة الدستورية”.

وأضاف المبعوث الأمريكي: “من المقرر انعقاد جلسة اللجنة الدستورية في جنيف يوم 24 من آب، ونحن نأمل أن تستمر لبعض الوقت، ولإثبات دعمنا لهذه العملية، سأذهب إلى جنيف، حيث سأعقد عدداً من الاجتماعات، على الرغم من أننا لسنا مشاركين في هذا الحدث، لكنني سأعقد اجتماعات مع المبعوثين الخاصين لسوريا من دول أخرى، وكذلك سألتقي ممثلي المعارضة السورية المشاركين في الجلسة”.

وقبل أيام شكك الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية عن وفد المعارضة “هادي البحرة” بإمكانية حدوث تقدم أو التوصل لنتائج إيجابية خلال الجولة القادمة من المحادثات المقرر عقدها خلال الشهر الحالي.

يذكر أن الجولة السابقة من محادثات اللجنة الدستورية انعقدت أواخر شهر تشرين الثاني الماضي، دون أن تحرز أيّ تقدم أو أن تتوصل لنتائج بسبب تعمد وفد نظام الأسد إفشال المحادثات ورفضه لجداول الأعمال التي قدمها وفد المعارضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى