أخبار سوريا

جيفري: انطلاق الجولة الثالثة لمناقشة الدستور السوري بداية إيجابية

قال جيمس جيفري، الممثل الخاص الأمريكي المعني بشؤون سوريا، أمس الأربعاء، في تصريح أدلى به للصحفيين خلال زيارة إلى أنقرة، إن نظام الأسد لن يتمكن من تحقيق أي مكاسب جديدة على الأرض بطرق عسكرية.

واعتبر جيفري، أن اجتماع الجولة الثالثة للجنة مناقشة “الدستور السوري”، المقامة في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، كان بداية إيجابية.

وأضاف جيفري، “يجب على نظام الأسد العودة إلى طاولة المفاوضات والتعامل مع باقي المجتمع الدولي، هذه هي أولويتنا، اليوم وغدا سنتحدث حول هذا الأمر مع السلطات التركية”.

وأكد جيفري أن تركيا يجب أن تكون في أي حال من الأحوال بين الأطراف الجالسة حول طاولة المفاوضات بشأن سوريا، مضيفا أن “سوريا تشكل تهديدا كبيرا للأمن والجيوسياسية لجميع الجيران وخاصة تركيا”.

وأضاف جيفري، “يجب أن تنتهي المرحلة العسكرية لهذا النزاع، ولا أراض أخرى يمكن أن يسيطر عليها نظام الأسد.

ومن المتوقع أن يلتقي جيفري في أنقرة اليوم الخميس 27 أغسطس كلا من المتحدث الرسمي باسم الرئيس التركي، إبراهيم قالن، ووزير دفاعه، خلوصي أكار.

كما والتقى مساعد الخارجية الاميركية “جويل ريبيرن”، أمس الأربعاء في اسطنبول بوفد ائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية برئاسة الدكتور “نصر الحريري”، حيث عبر ” جويل ريبيرن ” خلال اللقاء عن دعم بلاده الكامل لعمل اللجنة الدستورية وإيجاد حل سياسي للقضية السورية وفق القرار الأممي “2254 “والقرارات الاممية ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى