أخبار الرياضة

حملة حجب الثقة عن بارتوميو تصل للعدد المطلوب

بات رحيل جوسيب ماريا بارتوميو عن رئاسة برشلونة، مسألة وقت ليس إلا، حيث تسير عملية حجب الثقة عن مجلس إدارته على الطريق الصحيح، قبل سويعات عن موعد تسليم التوقيعات.

وبدأ عدد من أعضاء برشلونة في الأيام الماضية، وعلى رأسهم المرشح الرئاسي فيكتور فونت والرئيس السابق خوان لابورتا، حملة حجب الثقة، وأطلقت الحركة على نفسها شعاراً لها بعوان “أكثر من مجرد حملة”.

وينبغي على أعضاء برشلونة المؤيدين لحملة حجب الثقة، جمع 16520 توقيعاً قبل السادسة من مساء اليوم الخميس، وإلا فإن العملية ستفشل قبل بدايتها أصلاً، لأن هناك مراحل أخرى يجب اجتيازها إن أرادوا طرد بارتوميو قبل موعد الانتخابات الرئاسية.

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن حملة حجب الثقة عن رئاسة بارتوميو وصلت تقريباً إلى 18500 توقيعاً، وسوف يقدمون التوقيعات إلى نادي برشلونة اليوم مساءً في تمام الساعة 18:00 بتوقيت إسبانيا.

ويعمل مؤيدو حملة سحب الثقة على جمع المزيد من التوقيعات، رغم تجاوزهم للعدد المطلوب، بحكم أن بعض التوقيعات سيتم استبعادها لعدم واستيفائها للشروط القانونية.

وفي حال نجاح حملة حجب الثقة بجمع عدد التواقيع اللازمة والبالغ عددها 16520 توقيعاً، فإنه وبعد التحقق من صحتها واستيفائها للشروط القانونية، ستتم الدعوة للتصويت على حجب الثقة.

ويتطلب إسقاط جوسيب ماريا بارتوميو وإدارته، مشاركة 10٪ على الأقل من الأعضاء في عملية التصويت، مع تصويت 66.68٪ على الأقل من النسبة السابقة لصالح حجب الثقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى