أخبار سوريا

أردوغان: سنكمل عملنا الذي بدأناه في سوريا عندما يحين الوقت المناسب

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستقوم باتخاذ خطوات أكثر حزماً وفعالية في مكافحة “الكراهية والإرهاب”.

جاء ذلك في خطاب لأردوغان خلال اجتماع للحكومة قال فيه: إن “تركيا ستكمل عملها في سوريا عندما يحين الوقت المناسب، وطالما أن قوات وريا الديمقراطية تجد متنفساً في سوريا والعراق فلن نشعر بالأمان إطلاقاً”.

وشدد على أنه “بكل تأكيد عندما يحين الوقت والساعة، سنكمل عملنا في سوريا، والذي تُرك غير مكتمل بسبب الوعود التي قطعها حلفاؤنا ونكثوا بها”، وفق ما نقلت وكالة “الأناضول”.

وأشار إلى أن “الإرهابيين في جبال قنديل وفي شمالي سوريا سيواصلون التدخل ضد تركيا وفي سياستها وضد مواطنيها بكل فرصة، وأي دولة لا تقبل بهذا الأمر”.

وعلى حد قوله: “ليس لأحد الحق في تشويه صورة تركيا والشعب التركي التي بنيناها بعناية على مر السنين، ولن يتمكن أحد من فعل ذلك”.

واعتبر أن “الوطنية لا تعني قمع المضطهدين الذين لجؤوا إلى بلدنا، وحماية الوطن لا تعني التمييز أو تحويل السياح والطلاب واللاجئين الأجانب إلى أهداف للكراهية”.

وسبق أن قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن “بلاده لن تسمح بإقامة كيان إرهابي على حدودها، ولا يوجد أحد يحترم أراضي سوريا والعراق مثل الأتراك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى