أخبار سوريا

القوات التركية تنشئ نقطة عسكرية جديدة بريف إدلب الجنوبي

أنشأت القوات التركية نقطة عسكرية جديدة لها بالقرب من خطوط التماس مع قوات نظام الأسد بريف إدلب الجنوبي، ليصبح عدد النقاط التي أنشأتها القوات التركية منذ مطلع تشرين الثاني 5 نقاط.

وأفاد ناشطون، أن القوات التركية أنشأت نقطة عسكرية جديدة أمس الأربعاء، جنوب غربي قرية البارة بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

وأضاف الناشطون، أن القوات التركية تمركزت داخل بناء كان يحتوي مسبحاً قبل نزوح الأهالي مع اقتراب قوات نظام الأسد، وأن آليات تركية بدأت برفع سواتر ترابية في محيط النقطة.

وأشار الناشطون، إلى أن أهمية النقطة الجديدة تكمن في تعزيز تواجد الجيش التركي في جبل الزاوية وخاصة بالقرب من خطوط التماس مع مواقع سيطرة نظام الأسد.

وأقام الجيش التركي منذ بداية شباط الماضي نحو 60 نقطة عسكرية لقواته في ريفي حلب وإدلب الخاضعين لسيطرة المعارضة.

وأنشأ الجيش التركي منذ مطلع تشرين الثاني الماضي، 5 نقاط لقواته تتميز جميعها بمواقع استراتيجية جنوب إدلب، بالتوازي مع سحبه نقاط محاصرة تابعه له داخل مناطق سيطرة قوات نظام الأسد وذلك بعد نشوب خلافات تركية روسية إزاء تلك النقاط.

وتضاف النقطة التركية التي تم إنشاؤها في البارة إلى نقاط تل بدران، ومحيط قرية رويحة، وبليون، والنقطة الواقعة بين قريتي البارة ودير سنبل، وهي نقاط أنشئت جميعاً عقب بدء انسحاب النقاط التركية المحاصرة.

في حين سحب الجيش التركي 7 نقاط تابعة له من مناطق تخضع لسيطرة قوات نظام الأسد هي مورك وشير مغار بريف حماة، ومعر حطاط والصناعة شرق سراقب بريف محافظة إدلب، فضلاً عن ثلاث نقاط أخرى بريف حلب هي قبتان الجبل والراشدين والشيخ عقيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى