أخبار سوريا

الوفد الممثل عن نظام الأسد في اللجنة الدستورية يواصل تضييع الوقت

يواصل الوفد الممثل عن حكومة نظام الأسد المماطلة لإعاقة أعمال اللجنة الدستورية السورية وكسب مزيداً من الوقت، وعلى الرغم من جهود المبعوث الأممي ووفد المعارضة لم يتم التقدم في هذا الشأن.

 وتسير اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف، في حين عدم قدرة الوفد الممثل عن المعارضة إحراز تقدم بإنهاء المهام الموكلة إليه، وسط مماطلة من وفد حكومة نظام الأسد وتضييع الوقت بالتفاصيل الغير مهمة.

ولايزال الوفد الممثل عن حكومة نظام الأسد يتجه في الأيام الماضية يطرح مواضيع خارجة عن موضوع اللجنة الدستورية، أبرزها موضوع اللاجئين السوريين، على خلاف التفاصيل المتعلقة بجدول الأعمال المتفق عليه للجولة الرابعة، في وقت يعول على الوصول للانتخابات الرئاسية المقبلة في سوريا قبل تحقيق أي تقدم في عمل اللجنة.

وقال سابقاً المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، إنه “لا يوجد أفق زمني لإنهاء مفاوضات اللجنة الدستورية”، مشيراً: “مهمتي تقتضي قيادة المسار التفاوضي إلى الانتخابات على أساس دستور جديد”.

ويدرك المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسن، جيّداً، أنه لم يتم تحقيق أي تقدم في أعمال اللجنة الدستورية السورية، والتي تجري في مدينة جنيف السويسرية، ولا يمكن أن يتم من دون الحصول على دفعٍ من حلفاء نظام الأسد (روسيا-إيران).

 ولا يزال وفد حكومة نظام الأسد إلى في اللجنة الدستورية، يعطّل أعمال جولاتها، بدفعٍ من حليفيه (روسيا-إيران)، للتلاعب في جدول هذه الجلسات، وكسب الوقت، بهدف الوصول إلى الانتخابات الرئاسية منتصف العام المقبل، من دون إتمام اللجنة لأعمالها بصياغة دستور جديد للبلاد.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى