أخبار سوريا

منظمة ألمانية: من غير المناسب مناقشة خطط ترحيل اللاجئين إلى سوريا

وجهت إدارة منظمة “برو أزول” الألمانية المختصة بأمور اللاجئين، انتقادات لخطط وزارة الداخلية الألمانية الهادفة لتمديد الحظر العام الذي تفرضه ألمانيا لترحيل اللاجئين لمناطق سيطرة نظام الأسد.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، أكد مدير المنظمة التنفيذي غونتر بوركهارت، أن التعذيب وعمليات الاعتقال العشوائية التي تمارسها أذرع نظام الأسد في سوريا، يمكن أن تطول أي مواطن سوري.

وأضاف بوركهارت خلال تصريحاته:” أنه لا يمكننا المراهنة على تصرفات نظام الأسد ولا تنبؤها، ومن غير المناسب أن يناقش وزراء الداخلية على المستوى الاتحادي والولايات، مسألة إنهاء الحظر العام المفروض على الترحيل لسوريا”.

وتعتزم وزارة الخارجية الألمانية تقديم تقرير جديد عن الوضع الأمني في سوريا، في موعد مشاورات وزراء الداخلية، إذ أنه من المرجح أن تكون عمليات الترحيل صعبة لأن ألمانيا لا تقيم علاقات دبلوماسية مع نظام الأسد حاليا.

ويقترح وزير الداخلية الألماني عدم تمديد الحظر العام الذي تفرضه بلاده على الترحيل إلى سوريا، إلى ما بعد 31 كانون الأول / ديسمبر المقبل. وتقرر الحظر العام على الترحيل إلى سوريا لأول مرة في عام 2012، وتم تمديده عدة مرات منذ ذلك الحين.

وأصدرت وزارة الخارجية الألمانية في شهر أيار الماضي، تقريراً حول الوضع الأمني في سوريا، أوضحت فيه حقيقة الخطر الذي يتعرض له المواطنون السوريون في المناطق التي يفترض أنها أكثر أماناً ضمن الأراضي السورية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى