أخبار سوريا

مدير صحة إدلب لفرش أونلاين: لم نبلّغ بشكل رسمي عن كمية وموعد وصول لقاح كورونا

يستمر فيروس كورونا، في تسجيل مئات الإصابات اليومية في الشمال السوري، وسط غياب الإجراءات الوقائية وعجز القطاع الطبي والسلطات المحلية وعامة الشعب في مواجهة المرض.

وأعلن مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة، اليوم الخميس، أن عدد الإصابات وصل إلى 17,987إصابة جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري، في حين بقي عدد الوفيات عند 228 حالة.

وقال الدكتور سالم عبدان مدير الصحة في مدينة إدلب، في حديث خاص لفرش أونلاين: إن إقبال الناس كان ضعيفاً في أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا (لبس الكمامة وتجنب التجمعات).

وأضاف مدير صحة إدلب، أن مديرية الصحة لاحظت زيادة طفيفة بنسبة ارتداء الكمامة، عند ازدياد عدد الإصابات في المنطقة، “لكن الالتزام ضعيف بشكل عام في الشمال السوري المحرر”.

وعند سؤال الدكتور سالم عبدان، حول وصول جرعات من اللقاح البريطاني “فايزر-بوتنيك” إلى الشمال السوري، قال: لم نبلغ بشكل رسمي عن كمية وموعد وصول لقاح كورونا.

وأكد عبدان، أنه في حال وصول اللقاح بكميات قليلة، سيكون مخصص للناس ذوي الخطورة العالية (كبار السن-المصاب بأمراض مزمنة-ضعيفي المناعة).

وقال سابقاً، وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، خلال جلسة للمجلس حول الأزمة السورية: “لا يمكن تتبع مصدر 92 بالمئة من حالات الإصابة بالفيروس، ومن المحتمل أن يكون حجم تفشي المرض أكبر بكثير من الحالات المؤكدة، مشيراً “إن الإصابات زادت الشهر الماضي ستة أمثال في شمال غربي سوريا، وتم إبلاغنا بعدم قدرة مرافق الرعاية الصحية في بعض المناطق على استيعاب جميع الحالات المشتبه بها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى