أخبار سوريا

ترودو: اللاجئين السوريين في كندا أصبحوا جزء منها

أشاد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو باللاجئين السوريين في كندا، وأكد بأنهم أصبحوا جزءاً من البلاد، وأصدر بيانا بمناسبة الذكرى الخامسة لاستقبال اللاجئين السوريين في كندا.

وقال ترودو: إنه “قبل خمس سنوات من اليوم، استعد الكنديون لاستقبال أول لاجئين سوريين في كندا كجزء من عملية اللاجئين السوريين، كدولة فتحنا أذرعنا وقلوبنا للأشخاص والعائلات الفارين من الصراع وانعدام الأمن والاضطهاد”.

وأضاف ترودو: “نوجه رسالة للاجئين السوريين بأن تنوعنا هو قوتنا وأتمنى أن تكونوا قد شعرتم بالأمان خلال الخمس سنوات السابقة هذا هو بلدكم ومنزلكم ونحن سعداء جداً بوجودكم هنا.”

وأشار، أنه “في السنوات التي تلت ذلك، عملت حكومة كندا بشكل وثيق مع الكنديين ومجتمع الأعمال والمجتمع المدني لإعادة توطين ما يقرب من 73 ألف لاجئ سوري في أكثر من 350 مجتمعًا في جميع أنحاء البلاد”.

وتابع قائلا “منذ خمس سنوات، كنت محظوظًا باستقبال عدد من اللاجئين السوريين شخصيًا عند وصولهم إلى مطار بيرسون الدولي في تورنتو، منذ ذلك الحين تعلم كثيرون اللغتين الإنجليزية والفرنسية، وأصبح بعضهم طلابًا ناجحين، والبعض الآخر أصبحوا مواطنين كنديين، لقد ظهر أصحاب أعمال ورجال أعمال جدد، وهناك عدد لا يحصى من الناس يقدمون بالفعل الجميل لمجتمعاتهم”.

وختم قائلاً: “يجب علينا أيضًا إيجاد طرق لمواصلة حماية اللاجئين الفارين من الحرب أو العنف، والمضطهدين بسبب دينهم أو انتمائهم السياسي أو توجههم الجنسي من خلال العمل كمجتمع عالمي، يمكننا إيجاد حلول طويلة الأجل للعديد من التحديات التي يواجهها النازحون واللاجئون في جميع أنحاء العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى