دولي

بومبيو: الميليشيات الإيرانية مسؤولة عن قصف السفارة الأمريكية ببغداد

دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الإثنين، إلى محاسبة المسؤولين عن قصف السفارة الأمريكية ببغداد الذي تعرضت له.

وقال بومبيو: “إن الميليشيات المدعومة من إيران هاجمت مرة أخرى بشكل صارخ وتهور في بغداد، مما أدى إلى إصابة مدنيين عراقيين”.

وأضاف: “يستحق شعب العراق محاكمة هؤلاء المهاجمين، ويجب على هؤلاء المجرمين العنيفين والفاسدين الكف عن أعمالهم المزعزعة للاستقرار”.

وأصدرت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق بياناً بشأن القصف الذي تعرضت له المنطقة الخضراء الحكومية وسط العاصمة بغداد.

وذكرت في البيان، “أن مجموعة خارجة عن القانون أقدمت على إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه المنطقة التي تضم عدداً من سفارات الدول الأجنبية بالإضافة إلى المقرات الحكومية”.

وأضافت أن منظومة الدفاع الجوي التابعة للسفارة الأمريكية تصدت لصاروخين آخرين وفجرتهما في الجو قبل سقوطهما على الأرض.

وأوضحت: “تبين أن منطقة الإطلاق كانت من معسكر الرشيد (جنوبي بغداد)، وسقطت الصواريخ داخل المجمع السكني على عدد من عمارات مجمع القادسية السكنية”.

وأشارت إلى أن “القصف تسبب بأضرار مادية في هذه البنايات وعدد من السيارات المدنية دون خسائر بشرية”.

وكانت سفارة الولايات المتحدة لدى بغداد نددت بالهجوم الصاروخي على مجمعها في المنطقة الخضراء التي تعرضت له أمس الأحد، مؤكدة أنه أسفر عن أضرار طفيفة بمجمع السفارة دون خسائر بشرية.

ودعت السفارة في بيان لها جميع القادة السياسيين والحكوميين العراقيين إلى اتخاذ خطوات لمنع مثل هذه الهجمات ومحاسبة المسؤولين عنها.

وأضافت: “هذه الأنواع من الهجمات على المنشآت الدبلوماسية تشكل انتهاكاً للقانون الدولي واعتداءً مباشراً على سيادة حكومة العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى