دولي

إيران: قادرون على اصطياد الغواصة النووية الأميركية بشبكة صيد

تتوالى التحذيرات المتبادلة بين واشنطن وطهران من التصعيد بعد تعرض السفارة الأميركية في بغداد لهجمات صاروخية قبل أيام، واتهمت الولايات المتحدة إيران بالوقوف خلف تلك الهجمات، وهو ما تنفيه طهران.

وقال أمير حسين قاضي زاده هاشمي، النائب الأول لرئيس البرلمان الإيراني: إن “بلاده ليست قلقة من دخول الغواصة النووية الأميركية مياه الخليج، والقوات الإيرانية قادرة على اصطياد الغواصة النووية الأميركية (يو إس إس جورجيا (بشبكة صيد”.

وأضاف هاشمي: أنها “ليست المرة الأولى، التي تحدث فيها هكذا تحركات، ولم يحدث أن كان الخليج خاليا من الوجود الأجنبي، فقد أقامت بريطانيا والولايات المتحدة قواعد في الخليج، وأينما وجدت هاتان الدولتان، فهذا يعني أن إسرائيل تسللت”.

وأشار، أن “أيدي إيران ممتلئة، كما تمكنا من إسقاط الطائرة الأميركية المسيرة العام الماضي، يمكننا في أعماق الخليج بسهولة اصطياد الحيتان الأميركية بشبكة صيد، لذلك لن نقلق كثيرا بشأن ذلك”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قال: إنه “سيحمّل إيران المسؤولية في حال شن هجوم يتسبب بمقتل أميركيين في العراق، مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لاغتيال الجنرال الإيراني، قاسم سليماني، بضربة أميركية في بغداد”.

يذكر أن غواصة نووية أميركية، أبحرت الاثنين الماضي، في مضيق هرمز في عرض جديد للقوة، مع اقتراب ذكرى اغتيال قائد ميليشيا فيلق القدس، قاسم سليماني، بطائرة مسيرة أميركية في العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى