غير مصنف

بحضور الرئيس التركي.. افتتاح رابع أكبر مشروع للجسور في العالم

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت، أكبر مشروع للجسور في العالم، عبر تقنية الفيديو “كونفرانس”، من قصر وحد الدين في مدينة إسطنبول.

وشارك أردوغان في افتتاح مشروع جسر “كومورهان” بين ولايتي إيلازيغ وملاطيا شرقي تركيا، والذي يعد رابع أكبر مشروع للجسور في العالم.
وخلال الافتتاح ألقى الرئيس التركي كلمته “مشروع الجسر والأنفاق المرتبطة به، تعد أحد أهم الخطوط التي تربط شرق تركيا بغربها وشمالها بجنوبها”، مضيفا أن “جسر كومورهان يعد رابع أكبر مشروع من نوعه في العالم”.

وأعرب أردوغان عن أمانيه أن يكون المشروع مفيداً لتركيا والاقتصاد التركي، مؤكداً أنه “سنخطو مع كافة شرائح الشعب في بلدنا الخطوات اللازمة لتأسيس تركيا العظمة والقوية، ومن خلال الإصلاحات التي سنجريها في مجالات الاقتصاد والحقوق سنقوم بتطوير بلدنا من ناحية الاستثمار والإنتاج والتوظيف والحريات”.

وشدد أردوغان أن حكومته عازمة “على تهيئة المناخ الذي سيساهم في تسهيل وصول تركيا إلى أهدافها المنشودة”.

ويعدّ جسر “كومورهان” نقطة وصل مهمة بين الاتجاهات الأربعة داخل تركيا، فضلا عن تشكيله صلة وصل بين إيلازيغ وملاطيا شرقي تركيا. وتم إنشاؤه بإمكانات وخبرات محلية 100%، ويوصف أنه أحد رموز قوة وقدرات الهندسة التركية.

ويعتبر مشروع جسر “كومورهان”، أحد أهم مشاريع الحكومة التركية في تعزيز شبكة المواصلات البرية في البلاد، وهو يقع ضمن مشاريع الطرق المقسمة التي تنفذها وزارة النقل والبنية التحتية التركية، من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى