أخبار سوريا

قوات نظام الأسد تقصف قرى وبلدات جبل الزاوية بريف إدلب

قامت قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها، اليوم الثلاثاء، بقصف قرى وبلدات جبل الزاوية بريف إدلب، تزامناً مع تحليق مكثف للطيران الحربي الروسي وطائرات الاستطلاع في أجواء منطقة إدلب.

واستهدفت قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها المتمركزة بمنطقة معرة النعمان، بقذائف المدفعية الثقيلة كلاً من بلدات كفرعويد وكنصفرة والفطيرة بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بوقوع خسائر مادية في أحياء القرى المستهدفة، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وأفاد مراسل فرش أونلاين أن القصف تزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي الروسي وطائرات الاستطلاع الروسية والإيرانية، والتي تعمل بدورها على رصد الأهداف الأرضية وإرسال الإحداثيات المباشرة وتصحيح الاستهدافات.

وبحسب المراصد المحلية ونشطاء ميدانيين في إدلب، تكرر قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها خروقاتها بشكل يومي للاتفاق الموقع بين تركيا وروسيا في شهر آذار من العام الفائت في محافظة إدلب وريفها.

وفي وقت سابق، طالب فريق منسقو استجابة سوريا من المجتمع الدولي وكافة الاطراف الفاعلة في الملف السوري التحرك الحثيث لحفظ أرواح المدنيين في المنطقة ووقف جرائم الحرب وتطبيق كافة القرارات الدولية المتعلقة بسوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى