أخبار سوريا

وقف الديانة التركي يواصل الاستجابة للمتضررين بمخيمات الشمال السوري

يواصل وقف الديانة التركي، مساعدة المحتاجين والفقراء من الأهالي والنازحين المتضررين من الفيضانات في مخيمات منطقة إدلب شمال غربي سوريا، وذلك عبر إطلاق الحملات الإغاثية المختلفة لتقديم الدعم اللازم لهم.
وقام وقف الديانة التركي أمس السبت، بتوزيع مساعدات غذائية على النازحين القاطنين في مخيمات بريف إدلب الشمالي، وذلك بعد أن تعرضت مخيماتهم للغرق جراء تساقط مياه الأمطار الأسبوع الماضي.

وجرى تقديم المساعدات بمشاركة عدد من المتطوعين، بالإضافة إلى لاعب منتخب كرة السلة التركي، فرقان ألدمير.

وأعلن فريق منسقو استجابة سوريا الأسبوع الماضي تضرر 145 مخيماً، شمالي غربي سوريا نتيجة الهطولات المطرية الكثيفة، وانقطاع العديد من الطرقات المؤدية إلى بعض المخيمات.

ويواصل وقف الديانة التركي إرسال المواد الإغاثية والبنائية ومواد التدفئة للنازحين على الحدود السورية التركية، والفارين من قصف قوات نظام الأسد وحليفته روسيا، إلى منطقة إدلب التي تؤوي نحو 4 ملايين مدني، يعيش أغلبهم ظروفا إنسانية سيئة.
ويعيش أكثر من مليون ونصف إنسان على أقل تقدير في خيام قماشية، بمناطق نائية منها جبلية وأخرى في الأودية وعلى جوانب الطرقات، يعانون الويلات صيفاً بحره وشتاء ببرودته، يتطلعون يوماً بعد يوم لبزوغ فجر الأمل الذي يعودون فيه لقراهم ومنازلهم المدمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى