أخبار سوريا

لافروف وبيدرسون: لا يوجد بديل للحل السياسي في سوريا

أكد وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون أمس الخميس، أنه لا يوجد بديل للحل السياسي في سوريا، وذلك خلال مباحثات جرت بينهم في العاصمة الروسية موسكو.

وأصدرت الخارجية الروسية بياناً لها قالت فيه، إن لافروف وبيدرسون ناقشا بالتفاصيل الدائرة الكاملة للقضايا المتعلقة بالتسوية في سوريا، بما في ذلك الأوضاع على الأرض ومهمات تقديم المساعدات الإنسانية ومعالجة الأحوال الاجتماعية الاقتصادية. 

وأضاف البيان، أن الجانبين أوليا “اهتماما خاصا لعمل اللجنة الدستورية، التي انعقدت جلستها الخامسة أواخر كانون الثاني في جنيف”، كما تطرقا إلى “نتائج الاجتماع الدولي الـ 15 حول سوريا في إطار عملية أستانا، الذي جرى يومي 16 و17 فبراير في سوتشي”.

وأكد لافروف وبيدرسون، أن “الموقف المشترك المتمثل في أنه لا بديل للحل السياسي للأزمة السورية في إطار عملية يقودها وينفذها السوريون أنفسهم، كما ينص عليه القرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

وتبادل وزير الخارجية الروسي والمبعوث الأممي الآراء بشأن الأوضاع الإنسانية في سوريا بالتركيز على ضرورة استنفار كامل المساعدة للسوريين الذين يعانون مع الحاجة إليها في كل أراضي البلاد دون أي تمييز وتسييس وشروط مسبقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى