أخبار سوريا

محلي الركبان: تسلمنا كتاب من الأمم المتحدة يشجع على مغادرة المخيم باتجاه مناطق نظام الأسد

تسلم المجلس المحلي في مخيم الركبان على الحدود السورية-الأردنية، كتاباً من قبل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في العاصمة دمشق، يدعم خروج النازحين من المخيم إلى مناطق سيطرة نظام الأسد بشمل مجاني وطوعي.

وجاء في الكتاب الذي اطلعت راديو فرش على نسخة منه، “أن الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري التابع لنظام الأسد يدعمان مغادرة طوعية لنازحين أبدوا استعدادهم لمغادرة المخيم إلى مناطق يختارونها عبر مركز إيواء حمص”.

وبحسب الكتاب، “ستبذل الأمم المتحدة مع الهلال الأحمر السوري كافة الجهود للإسراع في تنفيذ عملية المغادرة خلال وقت قصير، عبر دفعات ستقسم على أشهر أيلول الجاري وتشرين الأول وتشرين الثاني المقبلين”.

وطالب مكتب “الأوتشا” الراغبين بالمغادرة إلى تسجيل بياناتهم، مشيراً أن فرقه والهلال الأحمر السوري التابع لنظام الأسد لن يدخلا منطقة الـ 55.

وأوضح مكتب الأمم المتحدة في دمشق، أن عملية المغادرة للراغبين ستتم بواسطة شاحنات ستدخل إلى المخيم مرتين في الأسبوع، وستجري عمليات تفتيش للمغادرين بالقرب من أطراف الـ 55، وبعدها ستتوجه إلى مراكز الإيواء في حمص.

وتقدر أعداد النازحين القاطنين في مخيم الركبان بحوالي 9 آلاف نازح، يعيشون ظروف إنسانية صعبة في ظل استمرار الحصار من قبل نظام الأسد والميليشيات الإيرانية، وانعدام للمساعدات الإنسانية المقدمة من قبل المنظمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى