أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يعتزم زيارة القاهرة غداً لبحث تفعيل الدور العربي في العملية السياسية

يعتزم وفد من الائتلاف الوطني برئاسة سالم المسلط، زيارة إلى جامعة الدول العربية في القاهرة، يوم غد الأحد تستمر لثلاثة أيام يلتقي خلالها الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، لبحث تفعيل الدور العربي في العملية السياسية بما يحقق الانتقال السياسي في سورية.

وأكد المسلط أن “الائتلاف الوطني يحرص على إقامة أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، لما لها من تأثير ودور فاعل ومؤثر في سورية، لتحقيق الانتقال السياسي وفق بيان جنيف والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها 2118 و2254”.

وأوضح المسلط قبل سفره إلى القاهرة: “نتطلع إلى دور عربي فاعل في سوريا وأن تلتزم الجامعة العربية بمسؤوليتها تجاه الشعب السوري للوصول إلى حل سياسي ينهي معاناة الشعب السوري المستمرة منذ 11 عاماً”.

وأشار المسلط إلى أن “أي عملية تطبيع مع نظام الأسد غير مقبولة، خاصة أن الأسباب التي أدت إلى طرد نظام الأسد من الجامعة العربية لا تزال قائمة”.

ومن جهة ثانية طالب الائتلاف الوطني الأمم المتحدة بإعادة مقعد سوريا في المنظمة الدولي إلى الشعب السوري، مؤكداً أن عدم طرد نظام الأسد الذي ارتكب أبشع المجازر بحق الشعب السوري من الأمم المتحدة، ومن جميع المنظمات الدولية، هو من الأخطاء الجسيمة للمجتمع الدولي في التعامل مع الملف السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى