أخبار سوريا

أطباء سوريون يصلون أوكرانيا لتقديم الإغاثة الطبية

أفاد تقرير لاتحاد منظمات الرعاية الطبية والإغاثة (UOSSM) أمس الاثنين، بوصول فريق إغاثة دولي إلى أوكرانيا الأسبوع الماضي لبدء جهود الإغاثة الطبية.

وذكر تقرير الاتحاد الرسمي، أن “الفريق مؤلف من أطباء سوريين حاصلين على الجنسية الأمريكية، ويتميزون بخبرة عشرة أعوام من معالجة جروح وإصابات الحرب والهجمات الكيماوية والأزمات الإنسانية الناتجة عن النزوح بعد أن عملوا في ظروف مشابهة في سوريا”.

ويعمل “UOSSM” على إنشاء مركز طبي ميداني في العاصمة كييف، كما يدير محطة إغاثة إنسانية في مدينة لفيف الأوكرانية للأغذية والضروريات، ونقطة طبية في مدينة لوتسك.

ومن جانبه أكد قائد البعثة الطبيب السوري منذر يازجي، أن “للاتحاد دورًا مهمًا في توثيق وفضح جرائم الحرب للعالم، فالضربات الجوية على المدن الأوكرانية، وفتح الممرات الإنسانية، والهجوم عليها، تذكرنا بما شهدناه في سوريا”.

وشدد يازجي، “نريد أن يعرف الأوكرانيون والعالم أن السوريين عانوا أيضًا من نفس البربرية، وأن الأطباء السوريين موجودون اليوم للاستفادة من كل ما تعلموه لدعم جهودهم الطبية والإغاثية في هذا المجال”.

يشار، إلى أن “اتحاد منظمات الرعاية الطبية والإغاثة” تأسس في كانون الثاني 2012 بفرنسا، وهو تحالف من المنظمات الإنسانية غير الحكومية والطبية من الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا وسويسرا وتركيا، بغض النظر عن دينهم أو عرقهم أو انتمائهم السياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى