أخبار سوريا

“المرصد السوري” يوثق مقتل 105 أشخاص في مناطق سيطرة نظام الأسد

وثق “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، اليوم السبت، مقتل 105 أشخاص ضمن مختلف المناطق السورية الخاضعة لسيطرة نظام الأسد والميليشيات الموالية له، خلال شهر آب لعام 2022.

جاء ذلك في تقرير للمرصد أكد خلاله أن مناطق سيطرة نظام الأسد شهدت تصاعداً متواصلاً لأعمال العنف والخسائر البشرية الناجمة عنها.

وأضاف التقرير أن الخسائر البشرية في صفوف المدنيين بلغت 43 مدني بينهم سيدتين و10 أطفال (14 بينهم سيدة بحوادث فلتان أمني في درعا، و10 بينهم 8 أطفال بانفجار مخلفات حرب و12 بينهم سيدة وطفلين بجرائم قتل، وثلاثة برصاص ميليشيات موالية لنظام الأسد، ورجل بانفجار قنبلة، ورجل بظروف مجهولة، و2 تحت التعذيب في سجون نظام الأسد).

وتابع التقرير: أن عدد العسكريين الذين قتلوا بلغ 29 (10 بحوادث فلتان أمني ضمن درعا، و8 على يد تنظيم “الدولة الإسلامية”، و5 بقصف إسرائيلي، و4 عناصر برصاص مجهولين، وضابط بظروف مجهولة، وعنصر باشتباكات مع مهربين).

وبحسب التقرير فإن 11 مسلح قتل، 8 من المقاتلين السابقين بصفوف الفصائل، و5 من تنظيم “الدولة”، و4 من الميليشيات الإيرانية، و3 على يد تنظيم “الدولة الإسلامية” وقيادي بعملية اغتيال، و3 من عناصر ميليشيا “حزب الله” اللبناني، وعنصر سابق بتنظيم الدولة، عنصر من المسلحين الموالين لروسيا.

وشهدت مناطق سيطرة نظام الأسد خلال الشهر الثامن من العام 2022 أحداثًا لافتة من تصاعد لأعمال العنف فضلًا عن سوء الأوضاع المعيشية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى