أخبار سوريا

“قطر الخيرية” تنظم مبادرة تعليمية لدعم 400 ألف لاجئ سوري

نظمت جمعية “قطر الخيرية”، بالشراكة مع “صندوق قطر للتنمية، عدة مبادرات تعليمية دولية، لخدمة المشاريع التعليمية أثناء الأزمات، والتي تهدف إلى معالجة الأضرار والتخفيف من الآثار السلبية للهجوم على المدارس والمنشآت التعليمية.

وقامت الجمعية بتنظيم المبادرة عبر “كويست”، لتوفير التعليم والتدريب لنحو 400 ألف لاجئ سوري في الداخل السوري والأردن، ولبنان، والعراق، وتركيا، من خلال فرقها الميدانية للحد من تشرب الأطفال من المدارس وتأمين تعليمهم بشكل مستمر.

وقالت الجمعية في بيان لها: “إن أنشطة المشروع تتضمن إعادة تأهيل المدارس وترميم شبكات الكهرباء والمرافق الصحية، إذ يبلغ عدد المدارس التي يستهدفها المشروع 83 مدرسة موزعة على مناطق الباب وأعزاز وعفرين وتل أبيض وراس العين، بمعدل 1400 فصل دراسي.

وأضاف البيان أن 53 ألف طالب وطالبة سيستفيد من المشروع خلال السنوات الثلاث القادمة، وبلغ عدد المستفيدين خلال عام 2022، 24 ألف طفل، مشيراً أن جمعية “قطر الخيرية” ساهمت مؤخراً في مبادرة المدرسة العالمية للاجئين، بصفتها عضواً مؤسساً ضمن مجلس الإدارة العالمي الخاص بها.

وبلغ عدد المنشآت التعليمية التي دمرتها طائرات نظام الأسد وروسيا خلال الهجوم الأخير على ريفي حماه الشمالي وإدلب الجنوبي، 116 مدرسة، علماً أن التهديدات طالت نحو 360 ألف تلميذ.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى