منوعات

لقطات نادرة لحبار عملاق يتجاوز طوله المترين في سواحل اليابان

التقط غواص ياباني صورا نادرة لحبار عملاق يتجاوز طوله المترين يسبح قبالة الساحل الغربي لليابان.

وقالت صحيفة “Japan Times” إن يوسوكي تاناكا 41 عامًا، التقط صورا للحبار العملاق الذي يبلغ طوله 8 أقدام أثناء الغوص مع زوجته ميكي، مشيرة إلى أن الزوجين، اللذين يعملان في شركة غوص في مدينة تويوكا، تعرفا على الحبار من بائع معدات الصيد الذي اكتشفه في الخليج.

ولفتت إلى أن الزوجين أخذا قاربًا بحثًا عن المخلوق، وبقيا بالقرب من الشاطئ أثناء تجوالهما في الخليج، في انتظار رؤية الحبار العملاق.

وقال تاناكا لصحيفة التايمز: “كان بإمكاني رؤية مخالب الحبار تتحرك”.

وأضاف: “اعتقدت أنه من الخطأ أن يتم إمساك الحبار وإخراجه بالقوة من المياه”.

وتابع: “لم نر أنواع الحركات الرشيقة التي تظهرها عادة العديد من الأسماك والمخلوقات البحرية”. “كانت مخالبها وزعانفها تتحرك ببطء شديد.”

وتُظهر اللقطات، التي نُشرت على Viral Press، الحبار العملاق يطفو بالقرب من السطح، وتنجرف مخالبه خلفه بينما يسبح الزوجان في مكان قريب.

وقال باحث في المتحف الوطني للطبيعة والعلوم في طوكيو لـ NHK News إن من المحتمل أن يكون عمر الحبار حوالي عام أو عامين، بناءً على حجمه. يمكن أن يصل طول الحبار العملاق إلى 39 قدمًا.

وكان آخر ظهور معروف لحبار عملاق على طول الساحل الياباني في أذار/ مارس 2022.
وتظهر الحبار العملاقة من حين لآخر على طول الساحل الياباني، وكان آخر ظهور معروف لها في مارس 2022.

ذكرت دراسة أن حيتان العنبر تتغذى على ما يصل إلى 131 مليون حبار عملاق كل عام، حسبما ذكرت مجلة نيوزويك. وتوجد هذه الحيوانات بشكل شائع حول نيوزيلندا واليابان، وكذلك شمال المحيط الأطلسي والمياه حول أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى