دولي

النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية التركية تظهر تقدم أردوغان على منافسيه

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية التركية، تقدم الرئيس رجب طيب أردوغان، على منافسه كمال كليتشدار أوغلو الذي يمثل المعارضة، وذلك بعد فرز نحو 51 % من أصوات الناخبين.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية، أن “النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية تشير إلى حصول أردوغان على 52% من أصوات الناخبين، ومنافسه المعارض كمال كليتشدار أوغلو على 42.1%، بعد فرز 51 % من أوراق الاقتراع”.

وأكدت الوكالة، أن عمليات فرز الأصوات بدأت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، عقب إغلاق صناديق الاقتراع في تمام الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي.

وقال أردوغان: إن “عملية التصويت تمت بما يليق بديمقراطية تركيا”، مؤكداً أن “الوقت الآن للتمسك بنتائج صناديق الاقتراع وحتى إعلان النتائج النهائية سنستمر في حماية إرادة الأمة”.

وبدأ الناخبون في تركيا منذ صباح اليوم الأحد، في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، والذي انتهي في تمام الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي لتركيا.

ويعتبر رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، الذي يمثل المعارضة بحزب “تحالف الشعب”، المنافس الرئيسي للرئيس الحالي رجب طيب أردوغان مرشح “تحالف الجمهور”، كما يشارك في الانتخابات المرشح عن “تحالف آتا” [الأجداد] سنان أوغان.

وتجرى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 28 مايو/ أيار، في حال لم يفز أي من المرشحين بنسبة أكثر من 50% من الأصوات خلال الجولة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى