أخبار سوريا

“الإدارة الذاتية”: خريطة التقارب بين تركيا ونظام الأسد وصلت لمرحلة خطيرة

اعتبرت “الإدارة الذاتيّة” في شمال شرقيّ سوريا، أنّ خريطة التقارب بين تركيا ونظام الأسد، دخلت مرحلة خطيرة، كما عبرّت عن قلقها الكبير اتجاه هذه الخطوة.

حيث قال رئيس دائرة العلاقات في “الإدارة الذاتيّة” بدران جيا كرد، إنّ “مخرجات اجتماعات آستانا الأخيرة وضعت خطة للعمل والتنسيق بين نظام الأسد وأنقرة على كافة المستويات”، بحسب ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط”.

واعتبر كرد، أنّ هذا الطريق، قد دخل مرحلة خطيرة، بهدف تمرير صفقات متبادلة وترميم العلاقات بين الطرفين على حساب الشعب السوري، بالإضافة للعمل على قضايا أمنية لزعزعة الأمن في مناطق خفض التصعيد”.

ووصف جيا كرد، خريطة التقارب بأنّها ستكون “ضامنة لمصالح كل أطراف هذا المسار ولتقاسم النفوذ بينها والشروع بالعمل ضدّ المصالح الوطنية.

وأضاف جيا كرد، للصحيفة أنّ نظام الأسد تجاهل مبادرة طرحتها “الإدارة الذاتية”، مشيراً إلى أن النظام لم يتعاطَ مع مبادرة سياسية طرحتها الإدارة الذاتية لعقد حوارات مباشرة بين دمشق والقامشلي”.

واعتبر، أن تعاون نظام الأسد مع الحكومة التركية، سيعرّض “سيادة ووحدة أراضي سوريا لخطر كبير، بالإضافة لتوسيع النزاعات بين أطياف المجتمع السوري”، على حدّ قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى