أخبار سورياالأخبار

“هيومن رايتس ووتش”: عشرات آلاف النازحين في مخيمات الشمال السوري لا يتلقون مساعدات كافية

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، في تقرير لها، إن عشرات آلاف النازحين بالمخيمات والملاجئ المكتظة في شمال شرق سوريا، لا يتلقون مساعدات كافية، مما يؤثر سلبياً على حقوقهم الأساسية.

وأكدت المنظمة في تقرير لها، أن على الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة الأخرى إيلاء الاهتمام الفوري إلى الوضع الإنساني الحرج الذي يتكشف في المخيمات غير الرسمية والملاجئ الجماعية.

وأشار التقرير إلى أن المساعدات التي تقدمها وكالات الأمم المتحدة للمخيمات في المنطقة تتفاوت بين مخيم وآخر، مما يترك بعضها، خاصة غير الرسمية منها، بدون مساعدة كافية أو مستمرة.

وذكر التقرير، أن الفجوات المتعددة أدت إلى انهيار خدمات الصحة والنظافة، ونقص في المواد الأساسية، خلال الفترات شديدة الحرارة والبرودة.

وسبق أن أكد فريق “منسقو استجابة سوريا” في تقرير له، أن حركة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا لازالت متوقفة بشكل كامل أمام دخول المساعدات الإنسانية إلى الداخل السوري، بالتزامن مع ذلك يشهد معبر باب السلامة حركة ضعيفة جدا أمام دخول المساعدات الإنسانية، في حين يشهد معبر الراعي توقف نهائي لدخول المساعدات.

وأوضح التقرير، إن مجلس الأمن دخل في حالة غيبوبة كاملة حول الأوضاع الإنسانية في شمال غرب سوريا.

وطالب التقرير، المجتمع الدولي بإيجاد حل عاجل لموضوع المساعدات الإنسانية، كما حث كافة الوكالات الإعلامية على تسليط الضوء حول الواقع الإنساني في المنطقة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى