أخبار الرياضة

هولندا تنعش آمالها في التأهل ليورو 2024

أنعش المنتخب الهولندي حظوظه في بلوغ نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا، بعد أن حقق فوزا ثمينا خارج ملعبه على مضيفه اليوناني بهدف دون رد، الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات.

الفوز رفع رصيد منتخب “الطواحين” إلى 12 نقطة ليتقدم إلى المركز الثاني في ترتيب منتخبات المجموعة الثانية ويزيح المنتخب اليوناني إلى المركز الثالث بأفضلية المواجهات المباشرة بينهما.

ويدين المنتخب الهولندي بالفضل في هذا الفوز لقائده فيرجيل فان دايك الذي سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الوقت القاتل وتحديدا في الدقيقة 3+90، ليحافظ على آمال الفريق في التأهل برفقة المنتخب الفرنسي الذي تأهل في وقت سابق.

وأتيحت للمنتخب الهولندي فرصة التقدم خلال الشوط الأول بعد أن احتسبت له ركلة جزاء في الدقيقة 28، انبرى لها فوت فيغهورست لكن الحارس اليوناني أوديسياس فلاخوديموس تصدى لها ببراعة.

وفشل أي من المنتخبين في التسجيل طوال الوقت الأصلي وسط الحذر الواضح نظراً لأهمية نقاط المباراة، حتى خطف المنتخب الهولندي هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسيخرج المنتخب الهولندي في الجولة المقبلة لملاقاة إيرلندا يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، والفوز بنتيجة المباراة سيضمن تأهله للنهائيات مباشرة، في حين ستحصل اليونان على راحة لخوضها مباراة أكثر.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة لم تجد إيرلندا صعوبة تذكر في تحقيق فوزها الثاني في المجموعة على حساب جبل طارق برباعية نظيفة.

سجل أهداف المباراة كل من إيفان فيرغوسون ومايكل جونستون ومات دوهيرتي وكالوم روبنسون في الدقائق 8، 28، 61، 80، على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى