أخبار سوريا

غارات روسيّة ليلة على ريف إدلب ونظام الأسد يقصف عدّة مناطق بجبل الزاوية

أفاد مُراسل فرش أونلاين صباح اليوم الأحد، أنّ قوات نظام الأسد استهدفت بقذائف المدفعيّة والصواريخ مناطق متفرّقة في ريف إدلب الجنوبي.

وقال المُراسل، إنّ قوات نظام الأسد قصفت بالصواريخ مُحيط بلدة كنصفرة بجبل الزاوية جنوبي إدلب دون أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

وأضاف، أنّ الطائرات الحربيّة الروسيّة استهدفت ليلة السبت_الأحد، بعدّة غارات جويّة أطراف قرية أرنبة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي دون تسجيل أي خسائر بشريّة.

وأصيب عددٌ من المدنيين بقصفٍ جوي للطائرات الحربيّة الروسيّة على قرية الشيخ سنديان بريف إدلب الغربي، في حين استهدف قصف جوي مماثل عدّة نقاط على محور الكبيّنة بريف اللاذقيّة.

وكان الدفاع المدني السوري أصدر يوم السبت الماضي تقريراً وثّق فيه حصيلة الغارات الجويّة التي شنّتها الطائرات الحربيّة الروسيّة على منطقة شمال غربي سوريا منذ بداية العام الحالي وحتّى 8 من تشرين الأول.

وقال الدفاع في تقريره، إنّ الطائرات الحربيّة الروسيّة شنّت 38 غارة جويّة على 25 مدينة وبلدة في شمال غربي سوريا، ممّا أدى إلى استشهاد 17 مدنياً بينهم طفل وامرأة وإصابة 91 آخرين، بينهم 20 طفلاً و7 نساء.

واعتبر الدفاع المدني في تقريره، أنّ العمليات العسكريّة لقوات نظام الأسد تّنذر بكارثة إنسانيّة، وتدفع آلاف المدنيين إلى النزوح واللجوء إلى مناطق أكثر أمناً في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى