أخبار سوريا

أربعة شهداء أطفال بقصفٍ لقوات نظام الأسد على ريف حماة

استشهد أربعة مدنيين اليوم الأحد، بقصفٍ مدفعيٍ لقوات نظام الأسد على حماة الغربي.

وقال مُراسل فرش أونلاين، إنّ قوات نظام الأسد استهدفت قرية “القرقور” بسهل الغاب غربي حماة، ما أسفر عن استشهاد أربعة أطفال (ثلاث إناث، وطفل) من عائلة واحدة.

وأضاف، أنّ فرق الدفاع المدني القريبة من المنطقة استجابت لموقع القصف، وانتشلت جثث الشهداء ونقلتهم إلى النقاط الطبيّة القريبة.

هذا وتتعرض مناطق شمال غربي سوريا بشكل عام، لهجمة عنيفة من القصف الأرضي والجوي، من قبل قوات الأسد وروسيا، بمشاركة الطيران الحربي الروسي، في حملة انتقامية بعد اتهام فصائل إدلب باستهداف الكلية الحربية في مدينة حمص.

وكان فريق “منسقو استجابة سوريا” أعلن أن مناطق شمال غربي سوريا، لم تشهد أي توقف لعمليات الاستهداف من قبل قوات نظام الأسد وروسيا، على الرغم من الإعلانات التي تبثها جهات مختلفة عن تهدئة أو هدنة في المنطقة والتي يتم تداولها منذ عدة أيام وحتى الآن.

وقال الفريق في بيان له: “أنه تم تسجيل أكثر من 92 استهداف، خلال الفترة التي تلت الترويج لتهدئة في المنطقة موزعة، إلى قوات النظام السوري، سجل 86 استهداف للمنطقة على 46 قرية وبلدة في مناطق ريف إدلب وحلب وحماة، والطائرات الحربية الروسية، سجل 6 استهدافات للمنطقة شملت 6 قرى وبلدات بمعدل 10 غارات جوية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى