أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يدين مجزرة “القرقور” الي راح ضحيّتها خمسة أطفال

أدان الائتلاف الوطني السوري في بيان له، ارتكاب قوات نظام الأسد مجزرة بحق خمسة أطفال أمس الأحد، وذلك إثر قصف مدفعي استهدف قرية القرقور بسهل الغاب في ريف حماة.

وأوضح البيان، أن الاستهدافَ يأتي ضمن إطار التصعيد العسكري الأخير المستمر، من قبل قوات نظام الأسد وحلفائه، على مناطق ريف إدلب شمالي سوريا.

ودعا البيان مجلس الأمن الدولي، لإدانة ما وصفها بجريمة الحرب في قرية القرقور، وإيجاد ألية للدفع بجمود الملف السوري والعملية السياسية، لتحقيق وتطبيق القرار الاممي 2254، لتلبية مطالب الشعب السوري.

وكانت قوات نظام الأسد أمس الأحد، استهدفت بالمدفعية الثقيلة قرية “القرقور” بسهل الغاب غربي حماة، ما أسفر عن استشهاد خمسة أطفال من عائلة واحدة.

وكان الدفاع المدني السوري أصدر يوم السبت الماضي تقريراً وثّق فيه حصيلة الغارات الجويّة التي شنّتها الطائرات الحربيّة الروسيّة على منطقة شمال غربي سوريا منذ بداية العام الحالي وحتّى 8 من تشرين الأول.

وقال الدفاع في تقريره، إنّ الطائرات الحربيّة الروسيّة شنّت 38 غارة جويّة على 25 مدينة وبلدة في شمال غربي سوريا، ممّا أدى إلى استشهاد 17 مدنياً بينهم طفل وامرأة وإصابة 91 آخرين، بينهم 20 طفلاً و7 نساء.

واعتبر الدفاع المدني في تقريره، أنّ العمليات العسكريّة لقوات نظام الأسد تّنذر بكارثة إنسانيّة، وتدفع آلاف المدنيين إلى النزوح واللجوء إلى مناطق أكثر أمناً في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى