أخبار سورياالأخبار

تراجع عدد اللاجئين السوريين في تركيا إلى أدنى مستوى له منذ 7 سنوات

قالت صحيفة الشرق الأوسط إن أعداد اللاجئين السوريين في تركيا تراجعت العام الحالي إلى أدنى مستوى لها منذ 7 سنوات.

وأظهرت إحصائية جديدة أصدرتها رئاسة إدارة الهجرة التركية، أن أعداد اللاجئين السوريين المسجلين تراجعت منذ بداية العام إلى أدنى مستوى لها منذ 7 سنوات.

وانخفض عدد اللاجئين السوريين منذ بداية العام وحتى الآن، بواقع 247 ألفًا و143 شخصًا، وانخفض عدد اللاجئين المسجلين بواقع 19 ألفًا و127 شخصًا في أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، مقارنة مع سبتمبر (أيلول) الماضي.

وبحسب الإحصائية الجديدة، هبط عدد اللاجئين السوريين المسجلين في تركيا إلى 3 ملايين و288 ألفًا و755 سوريًّا، وهو العدد الأدنى منذ 7 سنوات، ويشكل الرجال 52.4 %، والنساء 47.6 % من هذا العدد.

وأظهرت إحصائية إدارة الهجرة التركية، أن 97.7 % من السوريين يعيشون في المدن، ويشكلون نسبًا متفاوتة إلى عدد السكان الأتراك بحسب الكثافة السكانية وتفضيلات الإقامة.

وأطلقت السلطات التركية منذ يونيو (حزيران) الماضي، عقب الانتخابات البرلمانية والرئاسية التي أجريت في مايو (أيار)، حملة أمنية تستهدف المهاجرين غير الشرعيين والمخالفين لشروط الإقامة تم خلالها ترحيل آلاف السوريين المخالفين.

وبحسب ما أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، الشهر الماضي، رحلت السلطات 43 ألف مهاجر غير شرعي خلال 3 أشهر من إطلاق الحملة، كما تم القبض على نحو 100 ألف مهاجر غير شرعي ومخالف لشروط الإقامة وُضعوا رهن الاحتجاز منذ توليه منصبه كوزير للداخلية في يونيو الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى