أخبار سوريا

منسقو الاستجابة: عجز تمويل الاستجابة الإنسانية في سوريا تجاوز 70 بالمئة في 2023

قال فريق منسقو استجابة سوريا عبر بيان لهم: “يستمر العجز في عمليات تمويل الاستجابة الإنسانية في سوريا خلال خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2023، وتجاوزت مستويات العجز 70.4 بالمئة”.

وأضاف البيان: “أن العجز في عمليات تمويل الاستجابة الإنسانية في سوريا استمر مع نهاية تشرين الأول من خلال عدم تقديم المبالغ اللازمة لتمويل القطاعات الإنسانية، ووصلت نسبة العجز في الاستجابة إلى مستويات تجاوزت 70.4% من إجمالي التمويل اللازم.”

وأشار البيان: “أن كمية المساعدات الأممية الواردة من معبري باب السلامة والراعي منذ بداية التفويض المعمول به حاليا 85 شاحنة فقط من باب السلامة وولم تعبر أي شاحنة مساعدات أممية من معبر الراعي، في حين بلغت المساعدات عبر معبر باب الهوى منذ بداية التفويض في سبتمبر 189 شاحنة فقط”. 

وأردف البيان: “أنّ الأرقام المعلن عنها حتى الآن تشمل كافة الأراضي السورية وعند الانتقال إلى مناطق شمال غرب سوريا يلاحظ وجود عجز أكبر في عمليات الاستجابة الإنسانية، الأمر الذي يظهر النتائج الكارثية المتوقعة على المدنيين عموماً والنازحين ضمن المخيمات بشكل خاص”.

وختم البيان قوله: “إن الأمم المتحدة لم تستطع تأمين التزامات المانحين الفعلية التي تم التعهد بها سابقاً خلال مؤتمرات المانحين ولن تستطيع في الفترة القادمة تأمين تلك الالتزامات مما يفتح الباب أمام مواجهة جديدة للسوريين مع الجوع”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى