دولي

الخارجية المصرية: موقفاً عربياً موحداً بشأن القضية الفلسطينية سينقل لبلينكين اليوم

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، “إن موقفاً عربياً موحداً لا يقبل الاهتزاز ولا المواربة” سينقل إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال اجتماع عمان في الأردن اليوم السبت.

وأوضح أبو زيد عبر منصة “إكس”، أن وزراء خارجية ست دول عربية ستشارك في الاجتماع وهي مصر والأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات وقطر وفلسطين.

وأكد أبو زايد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وإيقاف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية، ودخول المساعدات، وعدم التهجير، وإنهاء الاحتلال.

وكانت وزارة الخارجية الأردنية أكدت في بيان، أن وزراء خارجية الأردن والإمارات والسعودية وقطر ومصر وفلسطين، سيعقدون اجتماعاً تنسيقياً اليوم في سياق جهودهم المستهدفة التوصل لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة وما تسبّبه من كارثة إنسانية.

في حين قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان، “إن الاجتماع يهدف إلى تنسيق الجهود من أجل وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة، ووضع حد للاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين، وتقديم المساعدات المستدامة والفورية إلى غزة”.

وسبق أن قررت الحكومة الأردنية الأربعاء الماضي استدعاء سفيرها من إسرائيل، ورفض عودة سفير تل أبيب إلى عمان، وذلك في خطوة تصعيدية تكشف حجم الغضب الرسمي تجاه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى