دولي

ارتفاع حصيلة الشهداء جراء القصف الإسرائيلي على غزَّة إلى 11240

ارتفعت حصيلة الضحايا في قطاع غزَّة اليوم الثلاثاء، إلى 11240 شهيداً جراء القصف العنيف الذي يتعرض له القطاع من قبل إسرائيل.

ويواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على مختلف مناطق قطاع غزة لليوم التاسع والثلاثين على التوالي، فيما تعرضت مناطق الشمال التي تشهد اشتباكات نارية بين “المقاومة” وقوات الاحتلال، بالتزامن مع قصف الطيران الحربي والقصف المدفعي على مدار الليلة الماضية.
وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزَّة، فإن حصيلة الشهداء ارتفعت إلى 11240، بينهم 4630 طفلاً و3130، فيما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 28 ألفاً، جراء القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع.

ومن جهته، أعلن الاحتلال عن مقتل جنديين اثنين وإصابة أربعة آخرين في المواجهات البرية مع المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة مساء الاثنين، ما يرفع حصيلة قتلاه منذ بدء العمليات إلى 47 قتيلاً.

وركزت قوات الاحتلال خلال الأسام الماضية عدوانها على المستشفيات في قطاع غزَّة، حيث تواصل قواته استهداف كامل مشافي القطاع، ومستشفى الشفاء ومحيطه على وجه الخصوص، وسط تحذيرات من كارثة وشيكة في ظل نفاد الوقود وتواصل الحصار.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، باستشهاد 10 فلسطينيين أغلبهم من الأطفال وأصيب آخرون، فجر الثلاثاء بعد قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلين في المنطقة الشرقية من خانيونس جنوب قطاع غزة.

وتواصل فصائل المعارضة الفلسطينية، للتصدي لعمليات التوغل الإسرائيلية براً على عدة محاور ومناطق من القطاع، وتمكنت من تكبيد قوات الاحتلال خسائر فادية في الأرواح والعتاد.

يُذكر أن إسرائيل بدأت حملة عسكرية على قطاع غزَّة في السابع من تشرين أول الماضي، وذلك في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسرياً، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

وحذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، من نفاذ الوقت من أجل منع وقوع كارثة إنسانية في مستشفى الشفاء المحاصر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى