دولي

صحة غزَّة: مجمع الشفاء أصبح معزولاً عن العالم بسبب الحصار

يواصل الاحتلال الإسرائيلي، حصار مجمع الشفاء الطبي لليوم الثامن على التوالي ومنع وصول أي مساعدات من طعام وماء إلى داخل المجمع، بسبب الحصار الإسرائيلي على المجمع.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة في بيان صحفي عبر قناة الجزيرة: “منذ ثمانية أيام لم تدخل إلى مجمع الشفاء أي إمدادات طعام ولا ماء”.

وبحسب البيان، فإن مجمع الشفاء، “أصبح معزولاً عن العالم بسبب انقطاع الاتصال، بالإضافة للقمامة المتراكمة التي تهدد حياة المحاصرين هناك”.

وأشار البيان، إلى أن 51 من الأشخاص في المجمع توفوا بينهم أربعة أشخاص، منذ بداية الحصار، “وإذا استمر الحال على ما هو عليه فسيتضاعف عدد القتلى”.

وأوضح البيان، أن مجمع الشفاء يحوي ما بين 7 و10 آلاف شخص، والطعام الموجود يكفي لـ 400  شخص، مشيراً إلى أن المرضى يتضورون جوعاً وألماً والنازحون لا يجدون كسرة خبز.

وأكد القدرة في بيانه، أن القوات الإسرائيلية، قصفت البنى التحتية للمشفى، وآبار المياه، وشبكة الأوكسجين.

كما سقط خمسة قتلى فلسطينيين، جراء قصف الجيش الإسرائيلي مساء أمس بالطائرات المسيرة، مقر لحركة “فتح” بمخيم بلاطة شرقي نابس في الضفة الغربية.

ومع دخول التصعيد على قطاع غزة يومه الـ 43، وصل أعداد الشهداء إلى 12 ألف، بينهم 5000 طفل، و3300 امرأة، بالإضافة لأكثر من 30 ألف مصاب معظمهم من الأطفال والنساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى