أخبار سوريا

الهجري: مطالبنا مشروعة وأساليب نظام الأسد في قمعها فاشلة (فيديو)

قال حكمت الهجري الزعيم الروحي للطائفة الدرزيّة في مدينة السويداء جنوبي سوريا:” إنّ مطالب السوريين في احتجاجاتهم القائمة هي مطالب مشروعة ضدّ السلطة الفاشلة”.

وأضاف الهجري في كلمةٍ مصورةٍ هي الأولى له منذ بدء الاحتجاجات في السويداء:” إدارة الشعوب هي الباقية والمنتصرة”، مُشيراً أنّه لم يكن هناك أي تلميح لكبح جماح هذه المعاناة بعد أن استدّت مع سوء الإدارة والعمل، ومن فشل لتكرار في الفشل.

واستنكر الأساليب القمعيّة التي يُحاول نظام الأسد بثّها لإسكات المحتجّين، مُعرباً عن تقديره لكل من وقف إلى جانب الشعب السوري من دول الخليج للمغرب ودول العالم.

وتابع الهجري:” ما مرّ به الشعب السوري منذ سنوات من دمار للأوطان والإنسان، يُحتّم علينا أنّ نُحيي هذه الوقفة الواعية لكم في حراكنا السلمي، حتى نصل إلى بناء وطن تفتخر به الأجيال القادمة”.

وشدّد زعيم الطائفة الدرزيّة على استمرار مطالب المتظاهرين في السويداء بإسقاط نظام الأسد، وتحقيق الانتقال السياسي وتطبيق قرار مجلس الأمن الخاص بسوريا 2254 من أجل العيش بحياة حرة كريمة.

يُذكر أنّ مدينة السويداء تشهد منذ أشهر حراكاً سلميّاَ ومظاهرات سلميّة تطالب بإسقاط نظام الأسد وتطبيق القرار الدولي 2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى