أخبار سوريا

الخارجية الإيرانية: هجمات إسرائيل على سوريا تعدُّ انتهاكاً للقانون الدولي

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أمس الاثنين، إن الهجمات الإسرائيلية على سوريا تعد انتهاكاً لقانون الدولي، وتحاول نقل أزماتها الداخلية من خلال ذلك إلى دول أخرى.

وأضاف بحسب نقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، أن الغارات الإسرائيلية أمر مدان، ويمكن متابعته وفق القوانين الدولية، مطالباً مجلس الأمن إلى الوفاء بمسؤولياته ضد السلوك الإسرائيلي.

وادّعى كنعاني أن التصرفات الإسرائيلية تعتبر تهديداً للسلم والأمن الدوليين، وإسرائيل اعتادت على نقل أزماتها الداخلية خارج الحدود، من خلال محاولة نشر حالة من انعدام الأمن في المنطقة.

وقال كنعاني تعليقاً على اغتيال مستشار “الحرس الثوري” الإيراني، سيد رضى موسوي في سوريا، إن موسوي “كان كبير مستشاري إيران في مكافحة الإرهاب في سوريا، وتتواجد القوات الإيرانية في سوريا بدعوة من نظام الأسد”، على حدّ قوله.

واعتبر، أن إسرائيل هي المسؤول الأول عن تداعيات اغتيال موسوي، ومن حق إيران أن تتخذ الإجراء المناسب في المكان والزمان المناسبين.

وهذا وتشهد مناطق عدة في سوريا تكثيفاً للقصف الإسرائيلي الذي يستهدف مواقع لقوات نظام الأسد، لا سيما مطاري دمشق وحلب ما تسبب بإخراجهما عن الخدمة عدة مرات في أوقات متقاربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى