أخبار سوريا

بمناسبة مرور قرابة العام على وقوع الزلزال.. وفد أممي يزور الشمال السوري

أفادت مصادر إعلامية بدخول وفد من الأمم المتحدة، اليوم الخميس، عبر معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، إلى منطقة شمال غربي سوريا، للاطلاع على سير العمل في عدد من المشاريع الإنسانية.

جاء ذلك على خلفية مرور قرابة عام على وقوع الزلزال المدمر في 6 من شباط 2023.

وقالت المصادر: “إن الوفد الأممي سيزور مدينة اعزاز شمالي حلب، ومدينة جنديرس في ريف عفرين، وسيجري جولة على عدة مراكز ومشاريع تقوم عليها منظمات تتلقى منحاً من الأمم المتحدة”.

وأضافت المصادر: “أن الوفد سيتفقد مخيمات ومرافق صحية في المنطقة، عقب حملة قصف نفّذتها قوات نظام الأسد والطائرات الروسية في شمال غربي سوريا”.

ويضم الوفد الأممي ديفيد كاردين، نائب منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية، والدكتورة روزا كريستاني رئيسة منظمة الصحة العالمية (قائدة الطوارئ الصحية)، ولورينا نييتو منسقة مجموعة الحماية، المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وعدداً من العاملين في المجال الإنساني والإغاثي.

يذكر أن مناطق شمال غربي سوريا وجنوبي تركيا في 6 من شباط الماضي، شهدت زلزالين بقوة (7.6 و7.8) على مقياس ريختر، هما الأعنف تقريباً في تاريخ المنطقة، ما تسبّب بحدوث كارثة إنسانية نتيجة الدمار الهائل الذي خلّف عشرات آلاف الضحايا ومئات آلاف المشرّدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى