أخبار سوريا

قوات روسية تسير دوريات لها قرب الحدود مع الجولان السوري المحتل

نشرت حسابات مقربة من القوات الروسية اليوم الخميس، تسجيلاً مصوراً قالت إنه لدوريات من الجيش الروسي قرب الخط الحدودي للجولان السوري المحتل.

ولم تذكر الحسابات عدد الآليات المشاركة في الدوريات، كما لم تفصح عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بطبيعة المهمة.

وكان ناشطون سوريون أشاروا إلى انسحاب قوات نظام الأسد من موقع عسكري في منطقة تل الكروم بريف القنيطرة بالقرب من الخط الأزرق على الحدود مع إسرائيل.

وتشهد الحدود السورية قرب الجولان المحتل توترات متصاعدة منذ عدة أشهر، وذلك بعد مقتل قياديين إيرانيين في غارات إسرائيلية في دمشق ومحيطها، وما تبعه من تهديدات إيرانية بالرد على الاستهدافات.

وسجلت هضبة الجولان حوادث أمنية، خلال الفترة الماضية، حيث قصف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية مواقع جنوبي سوريا، رداً على عملية إطلاق قذائف صاروخية باتجاه الجولان المحتل. إضافة إلى اعتراض مسيرات تسللت من الأراضي السورية.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ ضربات في سوريا رداً على هجوم بصاروخين أطلقا من منطقة الجولان باتجاه شمالي الأراضي المحتلة.

وبحسب المصادر، فإن الإمارات التي كانت طرفاً في التسوية، تخوض مباحثات مع كل من نظام الأسد وروسيا في محاولة للعودة لتفعيل بند إبعاد الميليشيات الإيرانية عن هضبة الجولان، تفادياً لسيناريو استخدام إسرائيل الخيار العسكري، والتوغل في المنطقة الحدودية مع سوريا والعمل على إبعاد الميليشيات بنفسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى