دولي

الجيش الإسرائيلي يؤكد “إحباط” الهجوم الإيراني.. ونتنياهو يتعهد بـ”النصر”

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، “إحباط” الهجوم الذي شنّته إيران، مؤكدا اعتراض 99 في المئة من الطائرات المسيّرة والصواريخ التي تمّ إطلاقها.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، إن إسرائيل ستحقق النصر بعد تصديها لرشقة من الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية.

وكتب نتنياهو في منشور موجز على موقع إكس: “اعترضنا وتصدينا، معا سننتصر”.

وقال المتحدث أفيخاي أدرعي على منصة إكس: “اعترضنا 99 بالمئة من التهديدات نحو الأراضي الاسرائيلية. هذا إنجاز استراتيجي مهم جداً”.

وأضاف: “إيران شنت أكثر من 300 هجوم على إسرائيل… واستخدمت صواريخ باليستية وصواريخ كروز وطائرات مسيرة”.

وتابع قائلاً: “التهديد الإيراني واجه التفوق الجوي والتكنولوجي للجيش الدفاع الإسرائيلي بمشاركة تحالف قتالي قوي تمكن من اعتراض الأغلبية الساحقة من التهديدات”.

وأوضح المتحدث إنه من أصل نحو 170 طائرة مُسيرة أطلقتها إيران “لم تخترق ولو واحدة منها إسرائيل، حيث اعترضت طائرات حربية لسلاح الجو وأنظمة الدفاع الجوي التابعة لنا ولحلفائنا عشرات منها”.

وأضاف أدرعي: “من أصل أكثر من 30 صاروخ كروز أطلقتها إيران، لم يخترق أي صاروخ الأراضي الاسرائيلية. لقد اعترضت طائراتنا الحربية 25 صاروخاً خارج حدود الدولة”.

وأردف: “من أصل أكثر من 120 صاروخاً باليستياً أطلقتها إيران، اخترق عدد ضئيل جداً الحدود الإسرائيلية بينما تم اعتراض باقي الصواريخ. هذا العدد الضئيل سقط في قاعدة لسلاح الجو في نفاطيم وألحقت أضراراً طفيفة بالبنية التحتية”.

وشنت إيران في ساعة متأخرة من مساء السبت هجوماً ضد إسرائيل بعشرات الطائرات المُسيرة والصواريخ انطلاقاً من أراضيها، وذلك بعد مقتل قائد كبير في الحرس الثوري في هجوم يعتقد أنه إسرائيلي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق الأسبوع الماضي.

ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى في إسرائيل جراء أول هجوم إيراني مباشر عليها.

المصدر: “الشرق الأوسط”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى