أخبار سوريا

الولايات المتحدة تعتزم إرسال قوات إضافية إلى سوريا والعراق

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، إن “الولايات المتحدة تعتزم نشر قوات إضافية في الشرق الأوسط لتأمين حماية الوحدات العسكرية الأميركية في المنطقة، وتعزيز جهود الردع الإقليمية.

وبحسب ما نقلت شبكة “CNN” الأميركية عن مصدر في البنتاغون قوله: إن “القيادة الأميركية تعمل على نقل قوات إضافية إلى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تعزيز الدفاعات الجوية التي تغطي الوحدات الأميركية في سوريا والعراق، بسبب تهديد إيران بضرب إسرائيل”.

من جهته، أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أنه على خلفية الوضع الإقليمي، تستعد الولايات المتحدة لأعمال دفاعية، وتقوم بنقل قوات وأصول عسكرية إضافية إلى المنطقة.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال أشارت أمس الجمعة، إلى أن واشنطن أعادت نشر مدمرتين في الشرق الأوسط، وسط المخاوف من هجوم إيراني متوقع على إسرائيل.

في حين ذكرت “القناة 14” الإسرائيلية بأن سفينة صواريخ أميركية، ذات قدرات دفاعية متقدمة، رست قبالة الشواطئ الإسرائيلية، وسط ترقب عالمي لرد إيراني محتمل على الهجوم الذي استهدف قنصليتها بالعاصمة السورية دمشق.

وفي سابق أمس الجمعة، قال المتحدث مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، في تصريح صحفي، “لا زلنا نعتبر أن تهديد إيران المحتمل، حقيقي وموثوق”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة تنوي بذل كل ما هو ممكن لضمان تمكن إسرائيل من الدفاع عن نفسها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى