أخبار سوريا

صحيفة أمريكية: إيران تقلص وجود كبار ضباط ميليشيا “الحرس الثوري” في سوريا

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، الأربعاء، عن أن إيران بدأت إجلاء موظفيها من مواقع في سوريا، حيث تنتشر ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني بشكل كبير، تحسباً لهجوم إسرائيلي وشيك “سواء داخل أراضيها أو ضد وكلائها في المنطقة”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين ومستشارين سوريين وإيرانيين، أن “الحرس الثوري” الإيراني وميليشيا “حزب الله” اللبناني، قلصا وجود الضباط الكبار في سوريا، بينما ينتقل الضباط ذوو الرتب المتوسطة من مواقعهم الأصلية في البلاد.

وقال مسؤولون أمنيون سوريون، إن ميليشيا “حزب الله” اللبناني زادت عدد مقاتليها على الحدود السورية مع إسرائيل في الأيام الأخيرة، بهدف جمع معلومات استخباراتية عن هجمات إسرائيلية محتملة على مقاتليه ومنشآته.

وأكدت المصادر أن إيران طلبت من “حزب الله” اتخاذ إجراءات احترازية في سوريا، حيث يمكن لإسرائيل استهداف قواعد “الحرس الثوري” ومستودعاته ومواقع “حزب الله” هناك.

ولفتت الصحيفة إلى أن إيران شرعت في تجهيز قواتها الجوية، كما ستبدأ قواتها البحرية بمرافقة السفن التجارية الإيرانية في البحر الأحمر، تحسباً لضربة عسكرية إسرائيلية محتملة، “انتقاماً” من الهجوم الإيراني الذي جاء رداً على ضربة استهدفت قنصلية طهران في دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى